توفيق زياد دخل التاريخ

البيت > مدونة > توفيق زياد دخل التاريخ

مدونة | توفيق زياد دخل التاريخ

توفيق زياد دخل التاريخ

 





 

لطيف دوري

الجمعة 4/7/2014

 


كان لي الشرف في التعرف على توفيق زياد في مناسبات عديدة على مر السنين في الاجتماعات الدولية "للمنظمات غير الحكومية" التي عقدت في العديد من بلدان العالم والاشتراك في مهرجانات يوم الأرض الخالد، حيث جلجل صوته المدوي في كل منها شارحًا قضايا شعبه الفلسطيني بصورة رائعة جلبت التأييد لكل من سمعه ضد الاحتلال البغيض وسياسة التشريد والاستيطان التي يسير عليها زعماء إسرائيل، وكسب القلوب في مطالبته بإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف والتوصل إلى السلام العادل بين الشعبين.
وكان لتوفيق زياد القسط الكبير في النضال ضد التفرقة العنصرية التي يعاني منها المواطنون الفلسطينيون داخل إسرائيل منذ عشرات السنين. من النادر ان نجد في هذه الدنيا شعراء ساروا كذلك على درب السياسة كتوفيق زياد الذي جند سلاح الشعر مع سلاح السياسة، ولهذا كانت له هذه القوة المرموقة التي فتحت أمامه القلوب التي أحبته وأحبها، ولهذا دخل توفيق زياد التاريخ من أوسع أبوابه لنضاله المثابر من اجل الحصول على حقوق شعبه الفلسطيني.
إنني اسأل وبعد عشرين عامًا على رحيل توفيق زياد:
هل مات هذا الإنسان والشاعر والقائد؟
وأنا أجيب
انه ما زال حيًّا في قلوب شعبه ومعارفه وعائلته الكريمة.

 


(الكاتب سكرتير لجنة الحوار الإسرائيلي – الفلسطيني)

اخبارنا

نوم الغزلان

2017-10-31 08:32:30 | محمد علي طهالأديب محمّد علي طه يوقّع على كتابه الجديد ‘نوم الغزلان‘ في النّاصرة موقع بانيت وصحيفة بانوراما 2017-10-30 14:13:11 - اخر تحديث: 30-10-2017 14:13

>> المزيد |