زيارة لضريح توفيق زياد بمناسبة احياء الذكرى العشرين لرحيله

البيت > اخبارنا > زيارة لضريح توفيق زياد بمناسبة احياء الذكرى العشرين لرحيله

اخبارنا | زيارة لضريح توفيق زياد بمناسبة احياء الذكرى العشرين لرحيله

 

 

من نسرين بخاري مراسلة موقع بانيت وصحيفة بانوراما

 
 
 
 
 
 
05/07/2014 22:57


نظمت مؤسسة توفيق زياد للثقافة الوطنية والإبداع ، عصر اليوم السبت مسيرة بمناسبة الذكرى السنوية العشرين لرحيل القائد الشاعر والأديب توفيق زياد وذلك في مدينة الناصرة،


مجموعة صور خاصة التقطت بعدسة موقع بانيت وصحيفة بانوراما

بحضور رئيس بلدية الناصرة السابق رامز جرايسي، نائلة زياد زوجة المناضل توفيق زياد وعائلته والعشرات من المسؤولين والشخصيات الاجتماعية من الناصرة والمنطقة.
انطلقت مراسيم إحياء الذكرى بمسيرة إلى ضريح توفيق زياد ، من مقر مؤسسة توفيق زياد إلى المقبرة الإسلامية وهناك تم قراءة الفاتحة على روح المرحوم، وبوضع أكاليل الزهور على كفنه.

" توفيق زياد يعتبر من الذين تركوا بصمتهم وأثرهم نتيجة للنضال والكفاح من اجل قضايا الجماهير العربية "
وفي حديث لمراسلة موقع بانيت وصحيفة بانوراما مع أديب أبو رحمون رئيس مؤسسة توفيق زياد للثقافة الوطنية والابداع: " نحيي اليوم الذكرى السنوية العشرين على رحيل القائد الوطني الشاعر توفيق زياد، بزيارة الضريح ولكن لدينا عدد من النشاطات خلال السنة، ادبية وسياسية ، وفكرية، وسيكون لدينا نشاط يوم الاربعاء القادم بعرض مسرحية غنائية بعنوان " احادي القوافل" وهي مأخوذة من قصيدة توفيق زياد، تحت اشراف المخرج والملحن نبيل عازر وهو عبارة عن تجسيد حياة القائد ابو الامين، ومحطات هامة في مسيرتيه النضالية على الصعيد السياسي والاجتماعي من اجل حقوق الشعب الفلسطيني. كما وجاءت المبادرة من قبل مؤسسة توفيق زياد للثقافة الوطنية والإبداع تكريما وتخليدا لاسمه. توفيق زياد يعتبر من الذين تركوا بصمتهم وأثرهم نتيجة للنضال والكفاح من اجل قضايا الجماهير العربية وكان ايضا رئيسا لبلدية الناصرة منذ عام 1975 وبعد انتصار الجبهة كان له دور كبير في تقدم وتطور مدينة الناصرة ". ويؤكد المدير الفني للمسرح المخرج هشام سليمان، " بان المسرح له الفخر الكبير ان يكون جزء من مشروع وطني عريق يجسد حياة القائد ابو الامين شاعراً وكاتباً فلسطينياً الذي ترك وراءه اثرا قبل قيام الدولة وقبل النكبة واخذ دوره في كل النشاطات والقضايا التي تخص الجماهير الفلسطينية. وهذا الامر الذي ميزّ نشاط توفيق زياد في كل سنين حياته ولتبقى ذكراه خالدة الى الابد".















































اخبارنا

نوم الغزلان

2017-10-31 08:32:30 | محمد علي طهالأديب محمّد علي طه يوقّع على كتابه الجديد ‘نوم الغزلان‘ في النّاصرة موقع بانيت وصحيفة بانوراما 2017-10-30 14:13:11 - اخر تحديث: 30-10-2017 14:13

>> المزيد |