إحياء الذكرى العشرين

البيت > اخبارنا > إحياء الذكرى العشرين

اخبارنا | إحياء الذكرى العشرين

 

 
 
 
 


مسرح انسمبل فرينج الناصرة بالتعاون مع مؤسسة توفيق زياد للثقافة الوطنية والإبداع في أوج التحضيرات مع نخبة من المغنين والممثلين للعمل المسرحي الاستعراضي،



لإحياء ذكرى القائد والشاعر توفيق زياد "ابو الامين".
تحت اشراف المخرج والملحن نبيل عازر يجري التحضير في هذا الايام للعمل الاستعراضي الغنائي " الفارس " وهو عبارة عن تجسيد حياة القائد ابو الامين، ومحطات هامة في مسيرتيه النضالية على الصعيد السياسي والاجتماعي من اجل حقوق الشعب الفلسطيني. كما وجاءت المبادرة من قبل مؤسسة توفيق زياد للثقافة الوطنية والإبداع تكريما وتخليدا لاسمه. توفيق زياد يعتبر من الذين تركوا بصمتهم وأثرهم نتيجة للنضال والكفاح من اجل قضايا الجماهير العربية وكان ايضا رئيسا لبلدية الناصرة منذ عام 1975 وبعد انتصار الجبهة كان له دور كبير في تقدم وتطور مدينة الناصرة. ويؤكد المدير الفني للمسرح المخرج هشام سليمان، بان المسرح له الفخر الكبير ان يكون جزء من مشروع وطني عريق يجسد حياة القائد ابو الامين شاعراً وكاتباً فلسطينياً الذي ترك وراءه اثرا قبل قيام الدولة وقبل النكبة واخذ دوره في كل النشاطات والقضايا التي تخص الجماهير الفلسطينية. وهذا الامر الذي ميزّ نشاط توفيق زياد في كل سنين حياته ولتبقى ذكراه خالدة الى الابد. 
طاقم العمل مكون من - الحان، اعداد واخراج نبيل عازر، تصميم ديكور وملابس نردين سروجي، اضاءة وسيم صالح، ستيديو كارم مطر. تمثيل وغناء – علاء شرش، هبه بطحيش، لبيب بدارنه، لنا ابو حنا، رشا جهشان، هنري اندراوس، ابراهيم قدوره، محمود مرة، الياس مطر. مساعدة انتاج وهيبة زياد، مديرة انتاج اليان فرانش.





اخبارنا

شهادات على القرن الفلسطيني الأول

2017-03-16 11:34:23 | الياس نصر الله

شهادات على القرن الفلسطيني الأول للكاتب الياس نصر الله

>> المزيد |