هذه المؤسسه

البيت > المؤسسة > هذه المؤسسه

المؤسسة | هذه المؤسسه

هذه المُؤَسَّسة
 

 

تخليداً لذكرى القائد الوطني والمُناضل, والشّاعر والأديب والمُبدع, طيِّب الذكر توفيق زيّاد, وتحقيقاً لحلمٍ راود العرب الفلسطينيين الباقين في أرض الآباء والأجداد, بإقامة مُؤسَّسه وطنيّه تحفظ التراث الفلسطيني وتساهم في الحفاظ على عروبة المكان ورعاية التاريخ والحاضر والمستقبل أمام مُحاولات التزوير والتشويه, نشأت فكرة إقامة مُؤسَّسة توفيق زيّاد للثقافه الوطنيّه والإبداع.
إنّ اسم توفيق زيّاد محفورٌ على جذع زيتونة جليليه جذورها ضاربة عميقاً في أرض الوطن. لقد عَمل توفيق زيّاد طوالَ عمرهِ لنصرة شعبه الفلسطيني ضد القلع والترحيل والتمييز وفي سبيل التحرّر وتقرير المصير والإستقلال. وعمل أكثر من عشرين عاما في خدمة قضايا شعبه من خلال عضويّثه في البرلمان منذ عام (1973) ورئيساً لبلديّة الناصره, أكبر تجمع للمواطنين العرب في الجليل والمثلث والنقب, منذ عام (1975) وحتى وفاته يوم 5.7.1994  في الحادث المأساوي على طريق أريحا – القدس, مفترق الطرق التاريخي.
لقد جاءت هذه المؤسَّسة, كحاجه موضوعيّة يفرضها واقع شعبنا الفلسطيني, الباقي والمتشبّث في وطنِهِ, وطن آباءِهِ وأجدادهِ, والذي تعرّض وما زال يتعرّض لمؤامرةٍ تقضي بتهميشه ومحو انتمائه القومي العربي الفلسطيني, وتفتيت أوصاله. فبدأت هذه المؤسَسه, ومنذ انطلاقها, بالعمل الجاد, بهدف تثبيت الهويّه القوميّه لشعبنا من خلال نشاطات وفعاليات وطنيّة, في مقدمتها إحياء ونشر التراث القومي وتشجيع الإهتمام به.

اخبارنا

نوم الغزلان

2017-10-31 08:32:30 | محمد علي طهالأديب محمّد علي طه يوقّع على كتابه الجديد ‘نوم الغزلان‘ في النّاصرة موقع بانيت وصحيفة بانوراما 2017-10-30 14:13:11 - اخر تحديث: 30-10-2017 14:13

>> المزيد |